حلم المعلوميات

 

لم يعد حلماً إرسال وتلقي روائح عبر الهاتف

 

 

لم يعد حلماً إرسال وتلقي روائح عبر الهاتف، فقد أصبح بإمكان الراغبين في التعبير عن عواطفهم اتجاه أشخاص يحبونهم أن يرسلوا روائح عطرة مختلفة، حسب الذوق، عبر هاتف "آي فون".


وبينما كان يقال سابقاً إن الحاجة هي أم الاختراع، ها نحن اليوم أمام حالة يطلق عليها "الحاجة إلى التميز"، حيث أعلنت شركة "شاكوبوريفيوم" اليابانية عن تطوير تطبيق على جهاز "آي فون" يسمح بإرسال وتلقي روائح بين مرسل ومتلق، وهو بالتأكيد اختراع فريد من نوعه، ومن شأنه أن يحدث ثورة في عالم الاتصالات المربوطة بالأحاسيس.

وللحصول على هذه الخدمة المتميزة فما على الراغب بها سوى شراء التطبيق الذي يكلف أكثر من 62 دولاراً أمريكياً، وتحميله على الجهاز الخاص، ويتعين في كل مرة إرسال روائح كهدية للطرف الآخر، تحميل مرفق جديد من موقع شركة "شاكوبورفيوم".


 

نوكيا تطلق أرخص هواتفها على الإطلاق

 

 

 
نوكيا تطلق هاتف لوميا 510 الذي يعمل بنظام ويندوز فون 7.5 والأرخص ضمن فئته.نوكيا تطلق أرخص هواتفها على الإطلاق
أعلنت نوكيا عن إطلاق هاتف لوميا 510 الجديد والذي يعد الأرخص على الإطلاق ضمن فئة الهواتف الذكية “لوميا” الخاصة بنوكيا والتي تعمل بنظام التشغيل ويندوز.
وقد تم تزويد هاتف لوميا 510 بشاشة عرض بقياس 4 بوصة وبدقة 480X800 بيكسل، ومعالج من نوع (Qualcomm) بسرعة 800 ميغاهرتز وذاكرة عشوائية بسعة 256 ميغابايت وسعة تخزين تبلغ 4 غيغابايت، إضافة إلى كاميرا خلفية مدمجة بدقة 5 ميغابيكسل.
ويعمل الهاتف الجديد بنظام التشغيل ويندوز فون 7.5 مع الوعد بتحديثه قريباً إلى 7.8.
وبالرغم من تزويد الهاتف الجديد بشاشة كبيرة الحجم إلا أنه لا يحتوي على أية ميزات أخرى جديدة مثيرة للاهتمام، ويبدو أن نوكيا طرحت هاتفها الجديد لتستهدف فئة المستخدمين الراغبين باقتناء جهاز من فئة لوميا بأسعار معقولة.
يذكر أن لوميا 510 الجديد سيطرح للبيع بسعر بحدود 200 دولار أمريكي، وسيتوفر في أسواق الهند والصين وأمريكا الجنوبية وآسيا في بداية تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.


 

 

شرح برنامج تعريب بلوجر+رابط التحميل

 

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أصبح تعريب قوالب بلوجر سهل و لا يحتاج لمجهود كبير و مع ذلك قمت بتسجيل فديوهات لشرح تعريب القوالب لمدونات بلوجر , فالقالب قد يتعرب مباشرة بعد فتحه بالبرنامج , و قد يتطلب قلب بعض الصور أو تعديل بعض الأكواد حتى يتعرب قالب بلوجر بشكل عادي . ( يوجد نوعين من الصور و قد شرحتهم في 7 فديوهات )
تعديلات بسيطة و سهلة فالجزء الصعب يقوم به البرنامج .
مواضيع ذات أهمية بالموضوع ( رابط تحميل برنامج Snagit و Firebug ) :  

أنصح بمشاهدة الفديو رقم 1 و 6 و 7 لأني شرحت نقاط هامة

شرح تعريب قوالب بلوجر بالبرنامج  :
فديو 1 :  
تعليق : شرح ايجاد رابط خلفية القالب و قلبها ببرنامج Snagit 10 .


فديو 2 :  
 تعليق : شرح ايجاد رابط لصورة الهيدر أو أي صورة في القالب باضافة firebug

فديو 6 :  
 تعليق : شرح ايجاد رابط للصور باضافة  firebug  | و شرح قلب صور الأسهم على السلايد شو

فديو  7:  
 تعليق :آخر فديو لقالب تم تعريبه ببرنامج تعريب قوالب بلوجر بدون تفعيل ' تعديل أكواد السكريبت '

لتحميل البرنامج إضغط هــنــا